أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

طلب سعودي اماراتي بمغادرة شخصية اجتماعية مؤثرة من محافظة شبوة

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية مطلعة إن السعودية و الامارات طلبت من الوزير السابق أحمد مساعد حسين مغادرة محافظة شبوة، التي عاد إليها قبل حوالي شهرين قادما من سلطنة عُمان.

و أوضحت المصادر أن الطلب السعودي الاماراتي قدم لحسين في لقاء جمعه بالشيخ القبلي صالح فريد العولقي، المقرب من الامارات، خلال الأسبوع الماضي.

و حسب المصادر وعد مساعد بترتيب وضعه من قبل الرياض و أبو ظبي، مقابل المغادرة. مشيرة إلى أن مساعد لا يزال رافض للتعاطي مع الطلب السعودي الاماراتي.

و أثار تحركات مساعد في محافظة شبوة و لقاءته بعدد من الشخصيات القبلية و الاجتماعية و العسكرية و المسئولين في المحافظة قلق التحالف السعودي، خصوصا الامارات، التي تسعى للسيطرة على المحافظة عبر ذراعها المحلي قوات النخبة.

و هاجم مساعد التحالف السعودي و دعا لعدم رفع صور قيادات السعودية و الامارات في التظاهرات التي تخرج منددة بتدهور الوضع المعيشي. مشيرا إلى أن السعودية و الامارات لم يعيدا اعمار ما دمرته الحرب في المحافظة.

و تلاقي دعوات أحم مساعد قبولا شعبيا، خاصة و أنه بات يطرح ما يعاني منه المواطن، في وقت ارتفع فيه التذمر الشعبي من تصرفات التحالف السعودي.

و تتخوف السعودية من أن تكون تحركات مساعد مرتبطة بأجندات عُمانية، تهدف إلى الضغط على السعودية التي تسعى للتوسع في محافظة المهرة اليمنية الواقعة على الحدود العُمانية.

و يعد اللواء أحمد مساعد حسين من الشخصيات الاجتماعية المؤثرة في محافظة شبوة الغنية بالنفط و الغاز.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى